أشار عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ​علي خريس​ الى أن "​حركة أمل​ تصدت للاحتلال الاسرائيلي ووقفت في وجه العدو في مرحلة كنا نسمع فيها شعارات أن جيش العدو لا يهزم واسرائيل لا يمكن أن تقاوم"، لافتاً الى أنه "بفضل المقاومة ودماء الشهداء استطعنا طرد العدو من ارضنا من دون قيد أو شرط".

وأوضح خريس، خلال لقاء سياسي في بلدة بدياس، أن "نحن نفتخر ونعتز بأننا أسسنا هذه المقاومة من خلال الفكر الذي طرحة الإمام الصدر ومن مشروعه أن اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام، قائلا أن قوة ​لبنان​ في مقاومته وجيشه وشعبه".

وحذر خريس من "محاولات التحريض عبر وسائل الإعلام المختلفة بهدف التشويش"، مؤكداً أن "​بري​ أول من حمل البندقية في وجه العدو ليدافع عن عزة وكرامة لبنان، ونحن نمر في مرحلة تكاد تكون من اخطر المراحل على المستوى الإقتصادي والمالي والمعيشي والصحي وكل المستويات وحركة أمل تتحمل المسؤولية مع الشعب ولا يمكن ان تتخلى عن مسؤولياتها".

وفي الختام، تحدث خريس عن الاستحقاق الانتخابي "في ظل وجود مراهنات على نسبة التصويت والمشاركة من اجل القيام بخرق في ​الانتخابات​"، مشدداً على انه "استحقاق أساسي ومهم ،وكما كنا في السابق فإننا ما زلنا نثق بأهلنا وولائهم للخط والمشروع".