عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، ​نفتالي بينيت​، لقاء ثلاثيا مع الرئيس ال​مصر​ي ​عبد الفتاح السيسي​، وولي عهد ​أبوظبي​ محمد بن زايد، في مدينة ​شرم الشيخ​ المصرية.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأن الاجتماع الثلاثي عقد على خلفية التوقعات بأن تفضي المباحثات في ​فيينا​ بين طهران والقوى الدولية إلى إحياء الاتفاق بشأن برنامج ​إيران​ النووي الموقع عام 2015، خلال الفترة القريبة المقبلة.

وكان بينيت قد وصل في وقت سابق، مساء اليوم، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، لعقد لقاء مع الرئيس المصري، هو الثاني خلال ستة أشهر، وذلك بالتزامن مع زيارة لولي العهد الإماراتي.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية سيعقد قمة ثلاثية في شرم الشيخ مع السيسي وبن زايد، "في ظل ​الاتفاق النووي​ الذي تمت بلورته بين إيران والقوى الدولية".

وتأتي زيارة بينيت إلى مصر بعيد إعلان مكتب بينيت، يوم الأربعاء الماضي، عن الاتفاق مع الرئيس المصري على تسيير خط طيران مباشر بين ​تل أبيب​ وشرم الشيخ، وذلك ابتداء من "عيد الفصح" (اليهودي) خلال شهر نيسان المقبل.

وبالتزامن مع زيارة بينيت إلى مصر، وصل بن زايد إلى شرم الشيخ كذلك، وأجرى بالفعل محادثات مع السيسي بحثا خلالها "أهم المستجدات الإقليمية والدولية".

ونقلت الوكالة الإماراتية عن بن زايد، أنه "نحرص على مواصلة التنسيق والتشاور في ظل التحديات العالمية الجديدة والعمل معًا بما يحقق مصالح بلدينا والمنطقة".