التقى وزير الثّقافة ​محمد وسام المرتضى​، في مكتبه في قصر الصنائع، نقيب المهندسين السّابق والخبير لدى لجنة التراث العالمي في منظمة "​اليونسكو​" والرئيس الفخري لجمعيّة "إيكوموس ​لبنان​" ​جاد تابت​، وكانت جولة أفق حول الإرث الثّقافي اللّبناني، لاسيّما في ما يتعلّق بالبيوت التراثيّة.

وعرض تابت لإمكان رفع ملف تسجيل ​معرض رشيد كرامي الدولي​ في ​طرابلس​، على اللّائحة النّهائيّة لمواقع التّراث العالمي، حيث يُعتبر المعرض "تحفة معماريّة من تصميم المهندس المعماري البرازيلي العالمي أوسكار نيماير". وأعرب عن استعداده "للتطوّع لإعداد الملف المطلوب، بما يتيح رفعه إلى اجتماع الدّورة الحاليّة المرتقب انعقادها في القريب العاجل".

ورحّب المرتضى بالموضوع، وكلّف تابت إعداد هذا الملف والتّنسيق مع سفيرة لبنان الدّائمة لدى "اليونسكو"، وصولًا إلى تحقيق الخواتيم المرجوّة.

الى ذلك، أجرى المرتضى اتّصالًا هاتفيًّا مع رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، ووضعه في ترتيبات إعداد الملف. وقد بارك ميقاتي هذه الخطوة، متمنّيًا "التّوفيق في إعداد هذا الإنجاز بالسّرعة الممكنة، لما له من أثر إيجابي على لبنان بشكل عام ومدينة طرابلس بشكل خاص".