تمكن مجهولون من قرصنة واختراق الموقع الإلكتروني لـ"الإدارة المدنية" التابعة للجيش الإسرائيلي، والخاص بمنح التصاريح للعمال الفلسطينيين، حيث تم تزوير آلاف منها، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني للقناة السابعة، اليوم الخميس.

وأبلغت نقابة المقاولين الإسرائيليين، عن اشتباه باختراق نظام منح الفلسطينيين تصاريح عمل من قبل جيش الاحتلال، والذي يستخدم للموافقة على دخولهم للعمل داخل الخط الأخضر.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مدير عام اتحاد المقاولين الإسرائيليين، أمنون مرخاف، قوله إن "القرصنة والاختراق يضر بالأمن الإسرائيلي"، حيث بعث برسالة إلى وزير الأمن، بيني غانتس ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة غسان عليان، محذرا من أن هذا الاختراق هو الثالث خلال أشهر معدودة ويمس بأمن الدولة.

ووفقا لصحيفة "يسرائيل هيوم"، فإن هناك شبهات بحصول آلاف العمال الفلسطينيين على تصاريح عمل مزورة، عقب قرصنة واختراق نظام تدقيق الملفات ومنح تصاريح العمل لهم في الموقع الإلكتروني للإدارة المدنية.

وذكرت الصحيفة أنه إلى جانب الشكل غير القانوني لهذه الخطوة باختراق الموقع وتزوير تصاريح العمل، فإنها تشكل خطرا أمنيا في حال قرر أي من هؤلاء العمال الذي دخلوا بتصريح مزور تنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم بدء العمل بنظام منح تصاريح العمل الذي تديره الإدارة المدنية في أيلول 2021.

وتعزز الاشتباه بالتصاريح المزورة بعد أن توقفت مجموعة من المقاولين عن العمل تبين أنه تم إصدار تصاريح عمال فلسطينيين لصالحهم، ما أدى للكشف عن عملية التزوير، وفقا للصحيفة.

وترجح الإدارة المدنية أنه لم تحدث عملية قرصنة الكترونية، ولكن تم إجراء خروقات محددة لعناوين البريد الالكتروني للمقاولين.

وعقب ذلك، أعلنت الإدارة المدنية أنه تم حظر الوصول إلى الموقع لغرض تحديث وتحسين الأمن، ويجري التعامل مع القضية أمنيا وإلكترونيا.