أكّد وزير الخارجية ال​إيران​ي ​حسين أمير عبداللهيان​، "أننا اقتربنا من نقطة انجاز الاتفاق في ​فيينا​، لكن ما زال هناك قضايا مهمة"، موضحًا انّ "الاتفاق لن يتجاوز ​الاتفاق النووي​ عام 2015"، مشيرًا إلى "أننا حققنا تقدما كبيرًا في سياق رفع الحظر".

وفنّد، في تصريح تلفزيوني، الكلام حول أنّ ​روسيا​ ارتهنت الاتفاق على خلفية التطورات الجارية في ​اوكرانيا​، مؤكدًا "انني اتصلت على وجه العجالة، بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروكما قمت بزيارة هذا البلد"، وفق ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية.

ولفت عبد اللهيان، حول زيارته الأخيرة ل​سوريا​ ولبنان، إلى "أننا قدمنا شهداء في سوريا في محاربة داعش، وخلال زيارتنا الأخيرة أجرينا محادثات جيدة جدًا حول إعادة إعمار سوريا، كما قدمنا ​​اقتراحات جيدة للسلطات اللبنانية، بأن لدينا إمكانات اقتصادية جيدة".

وذكر "أننا نرحب بعودة العلاقات ​السعودية​ الطبيعية مع إيران، لكننا نتوقع أن تقوم السعودية بدور بناء"، مشيرًا بشأن التطورات في ​اليمن​، إلى أنّ "كان للسعوديين أيضًا مطالب من إيران لإنهاء الحرب، لكن في النهاية، على طاولة المفاوضات، كانوا يبحثون عما لم يحققوه في الحرب. لسنا موافقين على الحرب وتوسعها في اليمن والمنطقة، لأن استمرار هذه الحرب ليس في مصلحة أحد".