حذر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري، النائب ​أسامة سعد​، "من الأضرار الخطيرة على صحة المواطنين وعلى ​البيئة​ الناجمة عن تراكم ​النفايات​ في الشوارع وداخل الأحياء السكنية، وذلك بسبب توقف شركة ntcc عن جمع النفايات من ​مدينة صيدا​ وضواحيها، إثر انتهاء مدة العقد بين الشركة و​البلديات​ المعنية، وبعد تأخر ​وزارة المالية​ عن تسديد مستحقات الشركة".

ودعا شركة ntcc إلى "استئناف عملها في جمع النفايات مراعاة للمصلحة العامة"، وطالب وزارة المالية بـ"المسارعة إلى دفع المستحقات للشركة"، كما طالب البلديات المعنية بـ"تلزيم أعمال جمع النفايات من دون أي تأخير إضافي".

واعتبر سعد، أن "المأساة البيئية تتفاقم، فبعد تلال النفايات التي تتكدس داخل المعمل وفي محيطه، عادت النفايات لتتراكم داخل المدينة"، وأردف: "أما المسؤولية عن هذه الأزمة، وعن نتائجها الخطيرة على البيئة و​الصحة العامة​، فتتحملها السلطة ومؤسساتها وأطرافها كافة، من ​وزارة البيئة​ إلى وزارة المالية وإلى البلديات والقضاء".

بالمقابل، أشاد بـ"مبادرة شباب صيدا القديمة إلى جمع النفايات من شوارع المدينة القديمة"، منوها "بهذا العمل التطوعي الذي يدل على عمق التزامهم بالمصلحة العامة".

وختم سعد بالإشارة إلى "مستوى التردي الذي بلغته مؤسسات الدولة في ظل سلطة المنظومة الفاسدة، مما يؤكد على ضرورة التغيير الشامل في كل المجالات من أجل إنقاذ الوطن والمواطن والبيئة والصحة العامة".