ذكرت وكالة الأنباء المركزيّة الكوريّة الشماليّة أنّ "تجربة إطلاق الصاروخ الباليستي الجديد العابر للقارات "هواسونغ-17" التّابع للقوّات الاستراتيجيّة لجمهورية كوريا الديمقراطيّة الشعبيّة، جرت في 24 آذار الحالي، بتوجيه مباشر من زعيم ​كوريا الشمالية​ ​كيم جونغ أون​".

ونقلت الوكالة عن كيم، قوله للفريق الّذي شارك في عمليّة الإطلاق "فقط عندما يكون المرء مجهّزًا بقدرات هجوميّة هائلة وبقوّة ساحقة، لا يمكن لأحد وقفها"، يمكن للبلاد "احتواء كلّ التّهديدات والابتزاز من الإمبرياليّين والسّيطرة عليها". وأكّد "أنّنا سنواصل تحقيق هدف تعزيز القدرات الدفاعيّة الوطنيّة".

وأشار، وفقًا للوكالة، إلى أنّ "الصاروخ الباليستي الجديد العابر للقارات، سيجعل العالم بأسره يدرك قوّة قوّاتنا المسلّحة الاستراتيجيّة"، مشدّدًا على أنّ البلاد "مستعدّة الآن لمواجهة طويلة الأمد مع الإمبرياليّين الأميركيّين".

و"هواسونغ-17" ​صاروخ باليستي​ ضخم، تُطلق عليه تسمية "الصّاروخ الوحشي"، وكُشف للمرّة الأولى في تشرين الأوّل 2020، لكن لم يكن قد اختُبر بعد بنجاح. وهَبط الصّاروخ الباليستي القادر على إصابة أيّ جزء من الأراضي الأميركية، في المنطقة البحريّة الاقتصاديّة الخالصة لليابان.