ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا ربيعيًّا مستقرًّا نسبيًّا يُسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، ومن المتوقّع أن يتأثّر ​لبنان​ اعتبارًا من يوم الجمعة بكتل هوائيّة حارّة نسبيًّا، إذ تتخطّى ​درجات الحرارة​ معدّلاتها لشهر نيسان نحو 5 درجات"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر آذار بين 13 و22 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ "​الطقس​ في لبنان اليوم الإثنين، مشمس مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، وانخفاض نسبة الرطوبة، وتنشط الرياح الشماليّة خاصّةً جنوب البلاد اعتبارًا من بعد الظّهر"، محذّرةً من "تشكُّل الجليد على الطّرقات الجبليّة والدّاخليّة الّتي تعلو عن 1500 متر، بسبب ذوبان ​الثلوج​ نهارًا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء، غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا بسحب مرتفعة ومتوسّطة، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة إذ تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، وتنشط الرّياح خاصّةً جنوب البلاد مع ظهور طبقات من الغبار؛ كما يُتوقَّع تساقط الرّذاذ ليلًا"، محذّرةً من "ارتفاع منسوب بعض الأنهار، بسبب ذوبان الثّلوج النّاتج عن ارتفاع الحرارة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء قليل الغيوم إجمالًا، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال والساحل، بينما تستمرّ بالارتفاع في المناطق الداخليّة. أمّا الطّقس المتوقّع الخميس فصافٍ مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، وظهور طبقات من الغبار خاصّةً في المناطق الداخليّة والجنوبيّة، ويتحوّل خلال اللّيل إلى غائم بسحب مرتفعة".