أشار وزير الطاقة الإماراتي ​سهيل المزروعي​ الى أن "​روسيا​ عضو مهم في مجموعة أوبك+ ويصعب استبدال إنتاجها البالغ 10 ملايين برميل يوميا، ونحن نستثمر لزيادة إنتاجنا إلى 5 ملايين برميل يوميا لكننا عازمون على الوقوف إلى جانب ​أوبك +​".

وأوضح المزروعي، خلال منتدى عن الطاقة، أنّ "أوبك+ بحاجة إلى العمل معاً، وعدم السماح للأمور السياسية بتشتيت انتباه المجموعة"، لافتاً الى أن "منتجي النفط الذين شعروا بأنهم منبوذون في مؤتمر المناخ (كوب 26) العام الماضي يعاملون الآن كأبطال خارقين لأن إمداداتهم مطلوبة بشدة".

ورأى أنه "لم يكن من الممكن التقليل من الاستثمار والترويج لمصادر ​الطاقة المتجددة​ ثم طلب زيادات الإنتاج خلال الأزمة وأن هناك حاجة إلى تخطيط طويل الأجل".

وشدد المزروعي على "ضرورة الاستثمار في ​النفط والغاز​ إلى جانب مصادر الطاقة المتجددة، حتى في ظل التحول في قطاع الطاقة"، موضحاً أن "أوبك+ بحاجة إلى تعويض كمية تتراوح بين خمسة ملايين وثمانية ملايين برميل مفقودة على الأقل كل عام للحفاظ على وضع الإنتاج الحالي".

يذكر أن مؤتمر المناخ "كوب 26" للمناخ الذي عُقد، العام الماضي، وشارك فيه ممثلو جميع دول العالم تقريبا. أما أبرز تحدياته فتتمثل في مواجهة التغيرات المناخية التي تهدد حياة ملايين البشر وكوكبنا الذي نعيش عليه لأسباب ومن أبرزها الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومن ارتفاع درجات الحرارة.