طلب وزير السياحة ​وليد نصار​ ممثلًا بسفير لبنان في علي الحلبي، خلال الإجتماع 48 للجنة الاقليمية للشرق الاوسط بمنظمة السياحة العالمية في القاهرة، من اللجنة أن تقوم باستضافة اجتماعها الـ 50 في العام 2024 في لبنان.

وبناء على طلب نصار، اصدرت اللجنة توصية بأن يستضيف لبنان الاجتماع الـ 50 للجنة الاقليمية للشرق الاوسط (وذلك احتفالاً باليوبيل الذهبي)، على أن تستضيف الأردن الاجتماع الـ 49 في العام المقبل.

وشارك لبنان ممثلاً بوفد رسمي يتراسه سفير لبنان في مصر، علي الحلبي ممثلاً وزير السياحة وليد نصار وضم رئيس مصلحة الابحاث والدراسات في الوزارة جمانه كبريت في الإجتماع 48 للجنة الاقليمية للشرق الاوسط بمنظمة السياحة العالمية في القاهرة.

وترأس الاجتماع جمهورية مصر العربية حيث تشغل الجمهورية اللبنانية ممثلة بوزارة السياحة، منصب النائب الاول لرئاسة اللجنة، والذي انعقد بحضور الامين العام للمنظمة زوراب بولوليكاشفيلي والمديرة الاقليمية للشرق الاوسط بسمة الميمان وبحضور وزراء الدول الاعضاء وفعاليات وخبراء من المنظمة.

واستهلّ الاجتماع بعرض لوزير السياحة المصري عن نشاطات ومشاريع الوزارة، كما عدّد الامين العام للمنظمة بولوليكاشفيلي انجازات المنظمة للعام 2021. وتوافق المجتمعون على حثّ القطاع الخاص في الدول للمشاركة في فعاليات المنظمة ونشاطاتها والعمل على تكثيف التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي والتعاون بين الدول الاعضاء من اجل تطوير السياحة الدينية بين الدول الاعضاء في اللجنة.

كما دعا وزير السياحة في السعودية، الدول الى اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الذي سينعقد في المملكة في شهر حزيران من هذا العام.

في ختام الاجتماع، أعلنت المنظمة عن اطلاق النسخة الثانية من مسابقة افضل القرى السياحة في العالم للعام 2022، كما اعلنت عن تقديم منح تدريبية للدول الاعضاء سيتم ارسال توضيحات عنها.