استنكر الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، سماح المرشّح للانتخابات الرئاسية الفرنسية عن اليمين المتطرف إريك زمور، للجمهور بترديد عبارة "ماكرون قاتل"، بدون إصدار أيّ رد فعل خلال تجمع انتخابي، معتبرًا أنّ ذلك "إهانة"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب).

ولفت ماكرون، وهو المرشح لولاية ثانية خلال زيارة الى ديجون في شرق فرنسا ضمن حملته الانتخابية، إلى أنّ "هناك فرضيتان: الأولى هي الإهانة، وهي التي تبدو لي الأكثر مصداقية لكنها لا تشكل مفاجأة"، موضحًا أنّ "الفرضية الثانية هي الجهل بإصلاح مهم جدًا في الولاية الرئاسية وهي 100% من التغطية الصحية. الآن يدفع الضمان الاجتماعي تكاليف أجهزة السمع والنظارات وأطقم الأسنان".

وأشار ماكرون، إلى أنّ "هذا جزء من ادائي وهو اداء اجتماعي انا فخور به، أدعو المرشح الذي لا يسمع جيدًا الى تجهيز نفسه بكلفة أقل".

وأكدت أوساط زمور، بحسب ما نقلت الوكالة، أنّ مرشح اليمين المتطرف "لم يسمع" الحشود، وهي تردد تلك العبارة، فيما سخر ماكرون من هذا الأمر.

وأشارت الوكالة إلى أنّه واجه زمور اتهامات بانه ترك الحشود تردد "ماكرون قاتل"، خلال تجمع انتخابي عقده الأحد في ​باريس​، لكن أوساط زمور قالت إن المرشح "ندد" بالهتاف الذي أطلقه الحشد.