أشارت ​وزارة الدفاع الهنغارية​، إلى أن "مقاتلات سلاح الجو الهنغاري، من طراز "غريبن"، أمرت بالإقلاع في وقت مبكر، بسبب ​طائرة​ مدنية تحمل علامات تمييز صربية كانت في طريقها من بلغراد إلى ​سان بطرسبورغ​ وكانت تحلق في أجواء البلاد رسالة تفيد بوجود قنبلة على متنها"، لافتة إلى أن "الطائرة تلقت رسالة حول تهديد بوجود قنبلة في ​المجال الجوي​ البولندي، لذلك تم إعادتها إلى بلغراد، ولهذا السبب أمر مركز العمليات الجوية المشتركة ل​حلف شمال الأطلسي​ بإقلاع مقاتلات غريبن الهنغارية".

وأوضحت في بيان، أن "المقاتلات بمجرد وصولها إلى المجال الجوي الهنغاري، تعرفت على الطائرة التي تحمل علامات صربية، ثم قامت بمرافقتها إلى الحدود الهنغارية الصربية، حيث غادرت المجال الجوي الهنغاري. وظلت مقاتلات (غريبن) في المنطقة الحدودية وقامت بمهام الدورية، وبعد هبوط الطائرة المدنية عادت الى قاعدتها في كيسكميت ".

وذكرت وكالة الأنباء الهنغارية "أم تي أي"، أن هذه الحادثة كانت السادسة خلال الأسبوعين الأخيرين، في حين رفعت القوات الجوية الهنغارية درجة استنفارها، وأرسلت مقاتلاتها مرتين، على خلفية ظهور طائرات مسيرة أطلقت من ​أوكرانيا​ ظهرت في المجال الجوي للبلد، وثلاث مرات بالعلاقة مع البلاغات عن عبوات ناسفة، زعم أنها زرعت على متن طائرات مدنية.