لفت المحامي ​بول كنعان​، خلال اجتماع أعضاء لائحة موارنة من أجل لبنان ل​انتخابات الرابطة المارونية​، إلى "انني اعتز بهذه العلاقة المميزة التي قامت بيننا، انها علاقة الأخوّة والتضامن والعمل بروح واحدة، وبإرادة ثابتة خدمة للموارنة وللبنان".

وأكد أنه "على هذه القاعدة الصلبة علينا أن نتابع جهودنا، مواكبة منا لأوضاعنا المارونية والوطنية، في كنف بطريركيتنا لنظل صدى صوتها الناطق بتعليم الكنيسة في مختلف الحقول والميادين".

بوعد ذلك قيّم الحاضرون مجريات العملية الإنتخابية، وناقشوا آفاق المرحلة المقبلة، وقرروا المحافظة على وحدة اللائحة تحت التسمية ذاتها "موارنة من أجل لبنان"، والإنفتاح بروح ايجابية على كل برامج عمل الرابطة المارونية وطروحاتها التي تتقاطع مع برنامج عمل اللائحة، الذي ترشحت على أساسه.

كما "متابعة العمل لتحقيق برنامج اللائحة المذكور ضمن الإطار النظامي لتجمع موارنة من أجل لبنان، وتفعيل عمله بتوسيع حلقة الإنتساب اليه لاستقطاب المزيد من النخب وذوي الطاقات من مختلف المناطق".

وشجب المجتمعون محاولة تهريب مشروع قانون الكابيتول كنترول، بصيغة ملتبسة، وأكدوا دعمهم للقوى التي تواجهه، وجددوا مطالبة المسؤولين الرسميين وقادة الاحزاب والمرجعيات السياسية، بإقرار قانون يحفظ أموال المودعين ويخرج عمل القطاع المصرفي من دوامة التردي القائم.

وأكّد المجتمعون دعمهم خارطة الطريق، التي رسمها غبطة البطريرك ​الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ في عظته الاخيرة، لأنها المدخل الصحيح لمعالجة الازمة الوطنية الراهنة.