أشارت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون ​اللاجئين​، إلى أن 64 بالمئة من اللاجئين في ​الأردن​ يعيشون حاليا بأقل من 3 دنانير في اليوم، مما يظهر أنهم "على وشك الوقوع في براثن ​الفقر​". وأشارت المفوضية في تقرير مشترك مع ​البنك الدولي​، حول حالة الضعف عند اللاجئين في الأردن، إل أن المسح الميداني تم على أكثر من 10 آلاف عائلة لاجئة.

ولفت التقييم إلى أنه بدون مساعدة، سيكون ثلاثة أرباع اللاجئين فقراء، ومع المساعدة، تنخفض النسبة إلى 64 بالمئة، استنادا إلى خط الفقر الدولي البالغ 5.5 دولارات؛ أي ما يعادل حوالي 3 دنانير في اليوم. وبحسب نتائج المسح الميداني، تقول 90 بالمئة من عائلات اللاجئين إنهم يستخدمون استراتيجية واحدة على الأقل للتكيف السلبي؛ مثل الحد من تناول الطعام أو شراء السلع المنزلية عن طريق الدين الآجل، للاستمرار في حياتهم اليومية.

وأفاد 52 بالمئة من العائلات خارج المخيم، بأنه لديهم إمكانية الحصول على دخل من العمل مقارنة بنسبة 25 بالمئة في مخيمات اللاجئين. وبين التقييم أن معظم اللاجئين ليس لديهم اتفاقية إيجار مكتوبة وتلقى ما يقرب من 20 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع تهديدا بالإخلاء في عام 2021.