أوعز ​رئيس الأركان الإسرائيلي​، أفيف كوخافي، "اتخاذ عدة خطوات عاجلة لتعزيز جهود ​الدفاع​ والإحباط، بالاضافة الى جمع الاستخبارات ورفع جاهزية جيش الدفاع على الساحة الفلسطينية"، كما حدد "المهام العملياتية المركزية الهادفة الى تعزيز حالة ​الأمن​ في الجبهة الداخلية بالاضافة الى تعزيز ​القوات​ في منطقتيْ ​يهودا​ و​السامرة​ وغلاف ​غزة​".

وأمر رئيس الأركان، خلال جلسة لتقييم الوضع في ضوء الاحداث الأخيرة، بـ"الإنتقال الى حالة جاهزية معززة والاستعداد لسيناريوهات تصعيدية مختلفة"، لافتاً إلى أنه "حتى الآن قام جيش الدفاع بتعزيز الجبهات المختلفة بـ 14 كتيبة قتالية، بالاضافة الى القناصة والمقاتلين من وحدات خاصة، كما سيتم تعزيز القدرات الاستخبارية وجمع المعلومات".

وأكد رئيس الأركان، أن "جيش الدفاع مستعد لسيناريوهات متنوعة ويعمل وسوف يعمل وفق الحاجة للحفاظ على الحالة الروتينية الطبيعية التي يتمتع بها سكان البلاد"، مردفاً أن "قوات جيش الدفاع منتشرة في حالة جاهزية قصوى على الجبهات المختلفة بهدف تعزيز حالة الأمن لسكان البلاد".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أفادت أمس، بسقوط 5 قتلى و6 مصابين في حادثة إطلاق نار من سلاح رشاش من قبل شخص على متن دراجة نارية في بني براك شرقي تل أبيب، وتم قتل المنفذ.

وقبل أيام، قُتل شابان في عملية إطلاق نار، نفذت في الخضيرة جنوب حيفا، وأسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين اثنين وإصابة آخرين.

وعُلم أن العملية أسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين بالإضافة إلى منفذيها اللذين قتلا برصاص عناصر من وحدة الـ"مستعربين" تواجدوا بالقرب من المكان.