نظّمت جمعية "عدل ورحمة"، ضمن استراتيجيّتها التوعويّة والاستباقيّة، لقاءً لطلّاب من مدرسة "مسروبيان"، للتعرّف على الجمعيّة ونشاطاتها وإشكاليّة السّجون بشكل عام، بالإضافة إلى شهادة حياة لسجين سابق.

بدأ اللّقاء بشرح من قِبل منسّقة قسم العمل الصحّي الاجتماعي عيدا نصر الله، عن الخدمات الّتي تقدّمها الجمعيّة من خلال أقسامها المتعددّة (القسم القانوني، القسم الصحي-الاجتماعي، والقسم النفسي)، للمستفيدين داخل ​سجن رومية​ في مبنى الأحداث ومبنى المحكومين، بالإضافة إلى تأمين بعض ​الأدوية​ والمنظّفات ومستلزمات النظّافة الشخصّية، والمساهمة في بعض التّصليحات والتّجهيزات للسّجن بالتّعاون مع إدارة ​السجن​ وذلك بحسب الإمكانيات المتاحة.

كما أشارت إلى بيت الإيواء الخاص بالجمعيّة، حيث يتمّ استقبال السّجناء السّابقين، لإعادة تأهيلهم للإنخراط في المجتمع، بالإضافة إلى خدمة "العلاج بالبدائل" لمدمني ​المخدرات​ سابقًا في المركز المذكور. وحثّ المسؤولون عن الجمعيّة، الطلّاب على المساعدة لنشر فكرة التخلّي عن ​العنف​ و​الفساد​ و​الفقر​ و​البطالة​، ممّا يسهم في الحدّ من الجريمة.

بعد ذلك، قدم أحد السّجناء السّابقين شهادة حياة، تحدّث فيها عن تحربته الشخصيّة وأسباب دخوله السّجن، بالإضافة إلى المعاناة الّتي يعيشها السّجناء بسبب الصّعوبات على صعيد الصحّة والنّظافة والإكتظاظ داخل السّجون.