أفادت خلية الإعلام الأمني التابعة ل​وزارة الدفاع العراقية​، بتدمير 25 وكراً ونفقاً والعثور على سيارات مفخخة ومتفجرات وذخيرة لتنظيم ​داعش​ الإرهابي خلال عملية عسكرية في ثلاث محافظات.

وأعلنت في بيان حصيلة عملية عسكرية باسم "الإرادة الصلبة" استمرت ثلاثة أيام لملاحقة فلول "داعش" في محافظات ​الأنبار​ و​صلاح الدين​ و​نينوى​.

وذكر البيان، أن "النتائج النهائية لهذه العملية كانت تدمير 19 وكراً لإرهابيي داعش و6 أنفاق، وتم العثور على 3 عجلات (سيارات) مفخخة و3 أخرى متروكة و5 منازل مفخخة و25 ​عبوة ناسفة​ ومعمل تفخيخ وبندقيتين و4 صواريخ نوع كاتيوشا وحشوتي قاذفة RBG7، والعملية أسفرت كذلك عن العثور على مخزنين للذخيرة و12 كيلوغراما من مادة C4، و30 مقذوفا حربيا ومخلفات حربية قديمة، وتم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا".

وعلى مدى أكثر من سنة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين ​كركوك​ وصلاح الدين و​ديالى​، المعروفة باسم "مثلث الموت".

ولا يزال تنظيم "داعش" الإرهابي ينشط في بعض المحافظات الشمالية والشرقية، في وقت تكافح حكومة بغداد لاحتواء هجمات التنظيم عبر شن عمليات أمنية وعسكرية شمال البلاد وغربها وشرقها.