أشار وزير الخارجية الأوكراني، ​ديمترو كوليبا​، إلى أن بلاده تنتظر الرد الروسي الرسمي على مقترحاتها، لافتاً إلى أننا "سنكون ممتنين ل​تركيا​ لو استطاعت تنظيم لقاء بين الرئيسين الروسي والأوكراني (​فلاديمير بوتين​ و​فولوديمير زيلينسكي​)". وأكد أنه "لا يوجد أي قوى أجنبية تضغط علينا في ما يتعلق ب​المفاوضات​ مع ​روسيا​".

وأوضح كوليبا، خلال مؤتمر صحفي في سفارة أوكرانية في وارسو، أنه "لا يمكنه نفي أو تأكيد الادعاء بتورط قوات أوكرانية في إحراق مستودعات وقود داخل روسيا"، مردفاً أن "الجيش الروسي تسبب في تعرض جنوده لإشعاعات نووية في مدينة تشيرنوبل، كما أنه منع العاملين في محطة تشيرنوبل النووية من أداء مهامهم".

وكان ​وزير الخارجية​ التركي، ​​مولود جاويش أوغلو​​، قد أعلن أمس أنه "قد يعقد لقاء روسي أوكراني جديد على مستويات أرفع، خلال أسبوع أو اثنين للتفاوض بشأن الحرب الدائرة"، وأردف: "على الأقلّ على مستوى وزراء الخارجية"، وأوضح أنه "بينما يواصل الوفدان الفنيان المفاوضات، سيجتمع وزيرا الخارجية الأوكراني والروسي (دميترو كوليبا، وسيرغي لافروف)، وإذا حصل أي اتفاق، فسيوقعان عليه، ومن ثم يجتمع زعيما البلدين زيلينسكي وبوتين".