أكّد رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، خلال إطلاق الماكينة الانتخابيّة للائحة "الأمل والوفاء" في دائرة ​الجنوب​ الثانية، من المصيلح، أنّ "مستقبل ​لبنان​ ومصيره وهويّته وثوابته وسبل الخروج من الأزمة، كلّها مرتبطة بنتائج هذه الدّورة الانتخابية في كلّ لبنان".

ولفت، إلى "أنّنا نقول لحملة الحقائب المليئة بالعملة الصّعبة، الّذين صرفوا 30 مليون دولار في هذه الدائرة، أنّ أبناء هذه الأرض هم حفدة ​السيد المسيح​ لا يقايضون ثوابتهم ومقاومتهم بالفضّة ولا بشيء"، محذّرًا من "الاستسلام والرّكون إلى "الكليشيهات" بأنّ النّتائج في الجنوب محسومة، فمستقبل لبنان ومصيره مرتبطان بنتائج ​الانتخابات النيابية​".

وشدّد بري على أنّ "في الوحدة أمل، نحمي ونبني، وثقوا أن التأسيس لإنجاز الحلول لهذه الأزمة جزء كبير منها مفبرك في الخارج. في الوحدة أمل لإنقاذ لبنان من الطائفية والمذهبية ونستطيع استثمار كل ثرواتنا، فحدودنا مرسومة بالدم ولا تقبل المقايضة ولا المساومة".

وسأل: "هل المشانق تعلَّق افتراضيا لأن كتلتي "التحرير والتنمية" و"الوفاء للمقاومة" تمكنتا من انتزاع ما حرم منه أبناء الجنوب و​البقاع الغربي​ من حقوق على مدى ستة عقود؟". وبيّن أنّ "بانتصاركم وهزيمتكم للمشروع الصهيوني، قدمتم جرعة من الكرامة لا يستطيعون أن يتحملوها".