رفض ​البرلمان الباكستاني​، مذكرة حجب الثقة عن رئيس الوزراء ​عمران خان​، معتبرا انها أتت بوحي من "قوى خارجية"K وألغى جلسة التصويت على سحب الثقة منه. وذكر نائب رئيس البرلمان، قاسم خان سوري، أن "سحب الثقة من رئيس الوزراء عمران خان غير دستوري".

من جهته، نصح عمران خان الرّئيس الباكستاني عارف علوي، بحلّ البرلمان والدّعوة لإجراء انتخابات مبكرة.

وفي وقت سابق، خرج العشرات إلى شوراع مدينة كراتشي ثاني أكبر المدن الباكستانية، تلبيةً لدعوة عمران خان، وذلك استباقاً لجلسة بالبرلمان الباكستاني، للتصويت على مقترح بإسقاط حكومة رئيس الوزراء. وقدمت المعارضة الموحدة اقتراحاً بحجب الثقة عن خان في جلسة برلمانية، وإذا ظلت المعارضة موحدة فمن المتوقع ألا يحصل خان على الأصوات اللازمة لنجاته من اقتراع حجب الثقة، والتي تبلغ 172 صوتاً.

وبدوره دعا عمران خان، أنصاره "للنزول إلى الشوارع، قبيل تصويت البرلمان على حجب الثقة عنه للاحتجاج السلمي على ما وصفها بـ"مؤامرة" دُبرت خارج باكستان للإطاحة به، ملمحاً إلى إمكانية رفض نتيجة التصويت".ووصف معارضيه بأنهم "لصوص" و "جبناء" وألمح إلى أنه لا يزال يملك ورقة في يده، ووعد قائلا "لدي خطة ليوم غد، لا تقلقوا، سأثبت لهم بأنني ساهزمهم امام البرلمان".

وأشار إلى أنه "يطلب من رئيس البلاد عارف علوي حل البرلمان"، مضيفاً "اننا سنوجه نداء إلى المواطنين وننظم انتخابات ونترك القرار للأمّة".