جال المرشح عن المقعد الدرزي للانتخابات النيابية 2022 الوزير السابق ​مروان خير الدين​، على المرجعيات الدينية والحزبية وعدد من البلديات في قضاء ​حاصبيا​، مطلعا على حاجيات المنطقة الإنمائية والإجتماعية والإقتصادية. واستهل جولته الدينية، بزيارة مقام ​خلوات البياضة​ في حاصبيا، بعدها زار الشيخ أبو سهيل غالب قيس، ثم كانت زيارتان للشيخ أبو جمال فندي شجاع والشيخ أبو حسن سليمان شجاع في حاصبيا.

واستكمل جولته بزيارة الشيخ أبو سليمان غالب الشوفي والشيخ أبو هاني ماجد أبو سعد في بلدة شويا، ثم كانت زيارة للشيخ أبو مهدي سلمان دربية، بحضور كبار مشايخ عين جرفا. كما زار سائس خلوات البياضة أبو ريدان حسين أبو سيف، وسائس مجلس عين قنيا أبو سلام سليم أبو رافع، وسائس مجلس عين قنيا أبو رامز جمول جبر حديفه.

والتقى خير الدين القيادات الحزبية في المنطقة، حيث زار مقر دائرة حاصبيا- ​مرجعيون​ في الحزب الديموقراطي اللبناني، بحضور رئيس الدائرة بسام كزيلا وأعضاء هيئة الدائرة، مقر وكالة داخلية ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ في حاصبيا بحضور وكيل الداخلية سامر الكاخي وأعضاء مكتب الوكالة، وإستكمل زيارته لمقر منفذية ​الحزب السوري القومي الإجتماعي​ فكان في إستقباله المنفذ ماجد الحمرا وأعضاء المنفذية، واضعا الجميع في حيثية ترشحه للانتخابات وخوضه الإستحقاق كمرشح توافقي بهدف إستكمال مسيرة الإنماء للمنطقة وتكثيف الجهود للنهوض بها على كافة الأصعدة. إلى ذلك، التقى مع عدد من الفاعليات الحاصبانية في منزل أمين سر المجلس السياسي للحزب الديموقراطي اللبناني ​وسام شروف​، حيث جرى التباحث في الأوضاع الراهنة والامور المتعلقة بالإستحقاق الإنتخابي.

واطلع خير الدين على عمل المجالس البلدية وحاجياتها ومشاريعها وخططها الإنمائية، حيث زار مبنى بلدية حاصبيا وإجتمع مع رئيسها لبيب الحمرا وأعضاء المجلس البلدي، كما زار مبنى بلدية شويا، وإجتمع مع رئيسها عصام الشوفي وأعضاء المجلس البلدي، وإختتم جولته بزيارة مبنى بلدية الفرديس وإلتقى رئيس البلدية كمال سليقا وأعضاء المجلس البلدي، حيث شدد خير الدين في جولاته على "ضرورة التعاون مع المجالس البلدية، وخصوصا في ظل الأزمة التي يعاني منها لبنان والبلديات"، مؤكدا "إنفتاحه على مختلف الأفكار والمشاريع وإستعداده لمعالجة الملفات الإنمائية، لما فيه خير لأهل المنطقة دون أي تمييز أو تفرقة".