اعتبر ​رئيس الوزراء الإيطالي​، ​ماريو دراغي​، غداة العثور على جثث في شوارع ​بوتشا​ قرب ​كييف​ أن "صور الجرائم التي ارتكبت في بوتشا والمناطق الأخرى التي حررها الجيش الأوكراني تجعلنا عاجزين عن الكلام".

ولفت إلى أن "وحشية المجازر بحق مدنيين عزل مرعبة ولا تطاق. على السلطات الروسية أن توقف فورا الأعمال العدائية وتوقف ​العنف​ ضد المدنيين، ويجب أن تحاسب".

بدورها، اتهمت السلطات الأوكرانية الجيش الروسي بارتكاب "مجزرة متعمدة" بحق المدنيين في بوتشا و"فظائع" أخرى في المناطق "المحررة من الغزاة".

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مسؤول الإغاثة المحلي في مدينة ​بوتشا​ الأوكرانية، سيرهي كابليتشنيعثر، تأكيده بأنه "عثر على 57 جثة في ​مقبرة جماعية​ في بوتشا قرب ​كييف​ بعدما حررتها ​القوات الأوكرانية​ هذا الأسبوع".

وأفادت الوكالة في وفتٍ سابق، بأنه "في المدينة شاهد صحافي تابع للوكالة جثث نحو عشرين رجلا، أحدهم مصاب بجرح بالغ في الرأس في أحد الشوارع".

كما نقلت عن رئيس بلدية المدينة، أناتولي فيدوروك، التي استعادها الأوكرانيون من ​القوات الروسية​، قوله أن "كل هؤلاء الأشخاص أعدموا، قتلوا برصاصة في مؤخر الرأس"، مشيرا إلى "دفن نحو 300 شخص في مقابر جماعية".