بعد ورود أخبار عن توقيف الطبيب ​ريشار خراط​ في دولة الامارات العربية المتحدة، وما رافقها من تكهنات عن أسباب التوقيف، تواصلت "النشرة" مع نقيب الاطباء ​شرف أبو شرف​ للوقوف على حقيقة ما جرى مع خراط.

ولفت أبو شرف الى أن "النقابة تبلغت خبر توقيف خراط خلال وجوده في الامارات مع ما رافق هذا الخبر من مداخلات اعلامية حول قضية الشكوى المقامة من الصحافية نيكول الحجل بحق الطبيب المذكور لدى نقابة الاطباء"، مشيرا الى أن "النقابة تتابع القضية مع وزارة الخارجية وسفير لبنان في الامارات لمعرفة كافة تفاصيل القضية، ومن المفترض أن حصل على جواب خلال الـ24 ساعة المقبلة".

هذا ودعت نقابة الأطباء السلطات اللبنانية للعمل السريع مع السلطات الاماراتية لاطلاق سراح خراط في اقرب وقت. كما دانت أي تحريض او وشاية بحق الطبيب خراط، مهيبة "بالسلطات القضائية اللبنانية التحرك و التحقق من اي امكانية تحريض او وشاية بقصد الأذى".

وكشفت النقابة أن "خراط تقدم بطلب تحقيق مهني حول قضية فقدان السيدة حجل لولديها، بعد ولادة مبكرة، كما تقدمت السيدة حجل بشكوى بالموضوع عينه ضمت الى الملف. و باشرت لجنة التحقيقات المهنية في النقابة دراسة المعطيات المتعلقة بالملف ، و هي بانتظار حضور السيدة حجل للادلاء بافادتها حسب نظام التحقيقات"، مشيرة الى ان "الطبيب خراط قد حضر و ادلى بافادته فيما طلبت السيدة حجل التأجيل لمرات عدة بحجة الانشغال بالعمل، و هو ما أخر صدور قرار لجنة التحقيق حتى ساعتنا هذه".

واهابت نقابة الاطباء بجميع الصحافيين و المواطنين عدم التشهير بالاطباء او اصدار احكام طبية قبل صدور نتائج التحقيقات عن النقابة، مؤكدة ان "لجنة التحقيق قامت بكل الاجراءات اللازمة لتأمين الشفافية و السرعة عبر اقرار نظام جديد للتحقيقات يراعي مبادئ الوجاهية و الشفافية ،كما يضمن حصانة الاطباء الاستشاريين الذين يساعدون في التحقيقات بدون اي بدل و بتجرد".