أشار ​وزير الخارجية​ الروسي، ​سيرغي لافروف​، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، سامح شكري، من موسكو، إلى أن "​روسيا​ تقدر الجهود التي تبذلها ​القاهرة​ ب​الجامعة العربية​ من أجل توحيد الصف الفلسطيني"، موضحاً "أننا ناقشنا مع المجموعة الوزارية العربية الوضع بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتطابقت آرائنا تماما بملف فلسطين".

وأكد "أننا سنبذل قصارى جهدنا لإثبات أن الأخبار بشأن ما وقع في ​بوتشا​ مضللة"، لافتاً إلى أن "​بريطانيا​ عرقلت مجددا محاولة عقد اجتماع ل​مجلس الأمن الدولي​ بشأن بوتشا"، وتابع أنه "تم رفض طلب ثان قدمته روسيا لعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الانتهاكات في ​أوكرانيا​".

واعتبر أن "بلاده لمست تعاملا واقعيا من قبل الوفد الأوكراني المفاوض في اسطنبول"، وأضاف أنه "من المبكر القول ما إذا كانت الواقعية التي أبدتها أوكرانيا في ​المفاوضات​ ستتحول إلى اتفاق رسمي".

وشدد لافروف، على أن "روسيا منفتحة على إجراء حوار نزيه مع الغرب"، مردفاً "أننا أعلنا بشكل واضح أهداف عمليتنا في أوكرانيا ونريد أن تثبت هذه النقاط في الاتفاق معها".

وتعليقاً على وصف الرئيس الأميركي، جو بايدن، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بـ"مجرم حرب"، أوضح وزير الخارجية أن "وضع هؤلاء الساسة ليس على ما يرام".