التقى نائب رئيس "​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​" الشّيخ ​علي الخطيب​، في مقرّ المجلس، سفير ​ماليزيا​ الجديد في ​لبنان​ أزري مات يعقوب، في زيارة تعارفية هنّأه فيها بحلول ​شهر رمضان​ المبارك، آملًا أن "يحلّ السّلام والأمان في لبنان". كما كانت مناسبة جرى خلالها التّباحث في تعزيز العلاقات الثّنائيّة بين البلدين.

وتمنّى الخطيب ليعقوب "التّوفيق والنّجاح في مهامه الجديدة، وتوسيع دائرة التّعاون في مختلف المجالات الاقتصاديّة والاجتماعيّة والتّربويّة والثّقافيّة، ولا سيّما أنّ البلدين يتميّزان بالتنوّع الدّيني والعيش المشترك بين مختلف المكوّنات، ويرتبط الشّعبان بعلاقات متينة ينبغي تطويرها لما فيه مصلحة الجانبين".

واستقبل أيضًا أمين عام "مؤسّسة الإمام الحكيم" السيّد ​علي الحكيم​، الّذي هنّأه بحلول شهر رمضان، وأطلعه على نشاطات المؤسّسة ومشاريعها.

وتلقّى الخطيب سلسلةً من برقيّات التّهنئة بحلول شهر رمضان، أبرزها من: رئيس الحكومة السّابق ​سعد الحريري​، السّفير السّوري في لبنان علي عبد الكريم علي، المنسّقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسّقة الشؤون الإنسانيّة في لبنان نجاة رشدي، عميد المجلس الماروني الوزير السّابق وديع الخازن، ورئيس الرابطة المارونية خليل كرم.