أعلنت السلطات ال​أذربيجان​ية، مقتل شخص من الجنسية ال​ايران​ية في تبادل ل​إطلاق النار​ مع حرس الحدود الأذربيجانيين على الحدود مع ايران، مؤكدة أنه كان ينقل ​مخدرات​. ووقع الحادث الاثنين في منطقة جبرائيل بالقرب من الحدود مع إيران، بحسب بيان مشترك صادر عن حرس الحدود ومكتب المدعي العام في هذا البلد الواقع في جنوب ​القوقاز​.

وذكر البيان، أن "حرس الحدود ردوا بعد أن اخترق ستة مسلحين الحدود قادمين من إيران، متجاهلين التحذيرات بعدم الحركة، وفتحوا النار". وأضاف: "قُتل المجرم، وهو مواطن إيراني"، مضيفا أنه عُثر بحوزته على رشاش من طراز ​كلاشنيكوف​ وأكثر من 32 كيلوغراما من المخدرات.

وتمكن الرجال الخمسة الآخرون من مغادرة المكان، واوقف أحدهم في وقت لاحق على الحدود، بحسب المصدر نفسه. وتشترك أذربيجان، الجمهورية السوفياتية السابقة الغنية بالنفط، مع إيران في حدود تمتد على طول 661 كيلومترًا.

وسبق أن أفادت أذربيجان بتسجيل حوادث عدة على صلة بمحاولة مهربي مخدرات العبور من إيران إلى أراضيها، وهي أحد المعابر الرئيسية للهيرويين المهرب إلى أوروبا من ​أفغانستان​. وتضبط السلطات الأذربيجانية مئات الكيلوغرامات من الهيرويين كل عام.