زارت ​السفيرة الأميركية​ في لبنان ​دوروثي شيا​، ​جامعة سيدة اللويزة​ (NDU)، حيث التقت رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري ونوابه، وكان لها محطّة في متحف الجامعة وحلقة حوار مع طلاب الجامعة.

تأتي هذه الزيارة، ضمن إطار التعاون مع المؤسسات الأكاديميّة، للإطلاع على واقع التعليم العالي في لبنان والتحديات التي تواجهه خلال هذه الفترة الصعبة.

وشدّد الخوري، أنه "رغم المطبّات تعمل الجامعة والجسم التعليمي على المحافظة على المستوى الأكاديمي وتقديم جودة التعليم بخاصّة أنّ جامعة سيدة اللويزة (NDU) هي جامعة مُعتَمَدة مؤسساتيّا من قبل NECHE - كما استحصلت على اعتمادات منهجيّة في كلياتها السبع".

ولفت الى "أننا نسير قدماً رغم الأزمات التي تطال البلد، ونعمل جادين لبناء الدولة المرجوّة على مستوى وتطلّعات طلابنا، هُم ﺁمالنا، وهَمّنا الوحيد. لن نساوم على التميّز في التعليم، وسنبقى الراية المرفوعة تكريسا لكرامة الإنسان ومستقبله "، وذلك من خلال العمل لتحفيز الشباب للبقاء والإستمرار في وطنهم الأمّ.

من جهتها، عبّرت شيا عن سرورها لزيارة الجامعة، قائلة "أننا نتشارك نفس القيَم ونحن هنا لبناء الأمل، وتفتخر السفارة الأميركيّة بدعم المبادرات التربوية المختلفة للبنان واللبنانيين وسيكون لدينا شراكات وفرص عمل".