ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "الحوض الشّرقي للمتوسّط يتأثّر بدءًا من ظهر اليوم حتّى ظهر الجمعة، برياح خماسينيّة حارّة وجافّة محمّلة بالغبار، مع درجات حرارة فوق معدّلاتها الموسميّة لشهر نيسان، ممّا يستدعي التّحذير من ارتفاع منسوب مياه الأنهر نتيجة سرعة ذوبان ​الثلوج​، وخطر اندلاع ​الحرائق​ في المناطق الحرجيّة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر نيسان بين 15 و24 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ "​الطقس​ في ​لبنان​ اليوم الخميس، قليل الغيوم مع ضباب على الجبال ودرجات حرارة معتدلة صباحًا، ترتفع تدريجيًّا خلال النّهار لتبلغ ذروتها ليلًا، مع رياح ناشطة تشتدّ أحيانًا لتقارب 90 كلم/س خاصّةً شمال البلاد، وتكون محمّلة بالغبار، ممّا يؤدّي إلى سوء في الرّؤية ونسبة رطوبة منخفضة"، محذّرةً من "خطر اشتعال الحرائق في المناطق الحرجيّة، واقتلاع الأشجار واللّوحات الإعلانيّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الجمعة، غائم بسحب متوسّطة ومرتفعة، ورياح ناشطة تشتدّ أحيانًا لتصل إلى 75 كلم/س خاصّةً في المناطق الشّماليّة، وتكون محمّلة بالغبار مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، ممّا يؤدّي إلى ظهور الضباب على المرتفعات، كما يُتوقّع تساقط ​أمطار​ خفيفة محليّة، واحتمال برق ورعد اعتبارًا من بعد ظهر الجمعة حتّى فجر السّبت، مع عودة الأجواء الرّبيعيّة".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم السّبت، غائم جزئيًّا مع انخفاض درجات الحرارة، لتعود ضمن معدّلاتها الرّبيعيّة لهذا الشّهر، مع ضباب على المرتفعات. أمّا الطّقس المتوقّع الأحد، فغائم جزئيًّا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وضباب على الجبال".