إستقبل البطريرك الماروني الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، في الصرح البطريركي في ​بكركي​، وزير البيئة ​ناصر ياسين​، وسفير لبنان في الارجنتين ​جوني ابراهيم​، في زيارة عرض لآخر نشاطات ​وزارة البيئة​ والخطط التي تعمل عليها. وكان توافق على ضرورة نشر التوعية البيئية خصوصاً لجهة احترام البيئة وحمايتها واهمية فرز النفايات منزليًا، اضافة الى تعزيز دور ​البلديات​ ودعمها من اجل المساعدة في حل قضية النفايات الصلبة وتشجيع المبادرات الفردية في هذا الاطار.

وتمنّت امانة سر البطريركية المارونية "عدم زجّ اسم البطريرك في بيانات واعلانات مفبركة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولو كان على سبيل المزاح، لان في ذلك اساءة الى شخص غبطته والى المؤمنين الذين قد يتعرضون الى التضليل والالتباس في قضايا ايمانية وعقائدية وكنسية، وآخرها ان "البطريرك اصدر قرارا بزيارة 3 كنائس بدلا من 7 نظرًا لارتفاع اسعار البنزين".

وأشارت، إلى ان "زيارة السبع كنائس هي "عادة تقوية شعبية"، وبالتالي تبقى رهن ارادة المؤمنين والمؤمنات، وامكاناتهم، ويبقى الاساس في مثل هذه الزيارة السجود امام القربان المقدس، والتقرّب من سرّ التوبة والاعتراف، وهي عادة تتمّ سيراً على الاقدام، والى الكنائس القريبة، اذا وُجدت".