أكد المرشح عن المقعد الماروني في بعبدا ​آلان عون​ أن لديه الجرأة والحس بالمسؤولية لإعادة الترشح للإنتخابات النيابية، مشدداً على أننا "نسعى وسنبقى نسعى لمعالجة الأزمات التي تواجه لبنان".

وفي حديث لـ"النشرة" ضمن برنامج "Face The People"، الذي تديره الإعلامية شيرلي المر، لفت إلى أن "الإنتخابات هي التي تحدد رأي المواطنين بأداء ​التيار الوطني الحر​"، مشيراً إلى أن "مسار التغيير يحتاج إلى معارك ومواجهة ولا يحصل بكبسة زر"، معتبراً أن النظام القائم يسير بشكل خاطئ، حيث كل فريق يستطيع أن يعطل أي شيء.

ورداً على سؤال، أكد عون أن دخول شخصيات جديدة تمثل المعارضة أو الثورة لا يخيفه، متمنياً أن يحملوا أفكار إصلاحية حقيقية، لافتاً إلى أن أحداً لا يستطيع أن يختزل التمثيل في لبنان، مشيراً إلى أن إصلاح البلد هو لمصلحة الجميع.

واعتبر أن المرحلة الأولى من العهد أمنت الحد الأدنى من الإستقرار، لافتاً إلى أن "الإنهيار الذي حصل ناجم عن تراكم بالفجوة المالية التي كشفت بعد الثورة"، مشيراً إلى أن "على كل القضاة أن يقوموا بواجباتهم"، موضحاً أن القضاء اليوم هو على شكل النظام الطائفي القائم، قائلاً: "تحرير القضاء لا يتم بكبسة زر لكن المطلوب حمايته قدر المستطاع وعدم عرقلته".