أكد ​وزير الخارجية​ الروسي، ​سيرغي لافروف​، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأرميني، أرارات ميرزويان، أن "​أرمينيا​ من شركائنا التجاريين المهمين وحجم التبادل التجاري بيننا عاد إلى مستويات ما قبل الجائحة"، واعتبر أن "بلاده اتخذت مواقف متطابقة ومتقاربة مع أرمينيا من مختلف القضايا الدولية"، ولفت إلى "أننا سنشجع الأقاليم الروسية على إقامة علاقات مباشرة مع أرمينيا".

وأوضح "أنني بحثت ونظيري الأرميني الإجراءات اللازم تنفيذها في إطار منظمة الأمن الجماعي، ومسألة نزع السلاح من الحدود الأرمينية ال​أذربيجان​ية"، وأشار إلى "أننا نتخذ مواقف متطابقة ومتقاربة مع أرمينيا من مختلف القضايا الدولية"، وأردف: "نساهم مع يريفان وباكو في تهيئة الظروف لصياغة معاهدة سلام بين أرمينيا وأذربيجان".

وحول أوكرانية، ذكر لافروف "أن بلاده نؤيد مواصلة بيلا​روسيا​ لعب دور إيجابي في ​المفاوضات​ بين موسكو وكييف"، وأضاف: "لا نستبعد إجراء لقاءات في إطار المفاوضات مع ​أوكرانيا​ في دول أخرى".

بدوره، أعلن وزير خارجية أرمينيا، أن "بلاده وقعت خطة للتعاون الدبلوماسي مع روسيا للعامين القادمين"، مشدداً على أن "علاقتنا مع روسيا في أعلى مستوى لها خلال الأعوام العشرة الماضية".

ولفت إلى "أنني بحثت مع نظيري الروسي التطوير المستقبلي للعلاقات في عدة مجالات، كما ناقشنا الوضع جنوب ​القوقاز​ وإمكانية الوصول إلى معاهدة سلام".