أعلنت ​وزارة الصحة الفلسطينية​، عن "مقتل شخص وإصابة 15 برصاص الاحتلال ال​إسرائيل​ي" خلال اشتباكات مسلحة بعد اقتحام دوريات عسكرية إسرائيلية ​مخيم جنين​.

بدورها، أشارت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، إلى أن "مقاتلينا يستهدفون آليات وتجمعات جنود العدو بزخات من الرصاص والعبوات المتفجرة".

بالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي، بدء عملية عسكرية في محيط ​مدينة جنين​ وداخل مخيمها وقرية برقين، المنطقة التي جاء منها مطلق النار في هجوم "تل أبيب" الأخير الذي أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى إسرائيليين. كما أفاد بأن "إسرائيل تنشر 3 كتائب جديدة في مناطق الاحتكاك ب​الضفة الغربية​ بدءا من اليوم".

كما أعلنت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، عن "إصابات في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي خلال الإشتباك المسلح في مخيم جنين".

وكان قد قتل ثلاثة إسرائيليين، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، في عملية ​إطلاق نار​ نوعية بشارع "ديزنغوف" الشهير وسط "تل أبيب"، حيث قامت عناصر ​الشرطة الإسرائيلية​ بعمليات بحث عن مفّذها دامت لساعات، قبل أن يتم الإعلان عن "إغتيال منفذ ​عملية تل أبيب​ الشاب رعد حازم، بعد خوضه اشتباكًا مع قوة من وحدة اليمام وقوة من ​الشاباك،​ خلال تحصنه بالقرب من مسجد في يافا"، وفق ما نلقت ​هيئة البث الإسرائيلية​.

وهذه العملية، هي الرابعة خلال الأسابيع الأخيرة التي استهدفت اسرائيليين، إذ سبقتها 3 عمليات في ​بئر السبع​، والخضيرة، و​بني براك​، أسفرت مجتمِعة عن مقتل 11 شخصًا، بينهم عناصر أمن إسرائيلي.