ذكرت وكالة "فرانس برس"، أن "نواب في ​البرلمان الباكستاني​، تواجهوا في افتتاح جلسة ستشهد تصويتا على مذكرة حجب الثقة عن رئيس الوزراء ​عمران خان​، إلا ان ​الأزمة​ السياسية في هذا البلد البالغ عدد سكانه 220 مليون نسمة والذي يملك ​السلاح النووي​، مرشحة للاستمرار".

وأشارت إلى أن "رئيس الجمعية الوطنية، رفع الجلسة إلى مطلع بعد الظهر بعد مواجهات كلامية استمرت 30 دقيقة، ولم يحضر خان الجلسة. وبات مصير خان، الذي انتخب العام 2018 شبه محسوم إذ يتوقع ان تقر الجمعية الوطنية مذكرة حجب الثقة، لأن بعض حلفاء عمران خان في الائتلاف الحاكم انشقوا عنه فيما أعلن أعضاء في حزبه "حركة انصاف" انهم سيصوتون لصالح تأييد حجب الثقة عنه".

وأوضحت الوكالة، أن "المعارضة تملك 177 صوتا بينما تحتاج إلى 172 صوتا للحصول على الغالبية والإطاحة بالحكومة، ولم يدرج بعد على جدول أعمال الجلسة البرلمانية السبت تصويت لاختيار رئيس جديد للوزراء، لكن هذا الأمر قد يتبدل في اللحظة الأخيرة، ويتوقع اختيار شهباز شريف زعيم الرابطة الإٍسلامية الباكستانية والشقيق الأصغر ل​نواز شريف​ الذي تولى ​رئاسة الحكومة​ ثلاثة مرات".

وزادت حدة التوتر مع مطالبة شهباز شريف، بإجراء التصويت فورا. لافتاً بغضب إلى أنه "يجب أن تجرى العملية في الجمعية الوطنية بموجب قرار المحكمة العليا".