أبدى مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، خلال لقائه سفير السعودية ​وليد البخاري​ في ​دار الفتوى​، "ارتياحه واللبنانيين لعودة الدبلوماسية الخليجية الى لبنان، وفي مقدمتها سفيرا السعودية والكويت".

وأكّد أنّ "العودة تبشر بالخير القادم على لبنان، رغم كل الظروف التي يمرّ بها، وبمستقبل واعد للبنانيين الذين يعيشون في أزمات صعبة للغاية"، موضحًا أنّ "بعد كل أزمة انفراج بإذن الله، وعليه الاتكال"، مشددًا على "أهمية المحافظة والحرص على العلاقة المميّزة مع ​دول مجلس التعاون​ الخليجي، وفي مقدمتها السعودية".

بدوره أشار السفير البخاري إلى "أننا نتوسّم خيرًا للبنان وللبنانيين"، كما قدّم لمفتي الجمهورية 30 الف مصحف، بتصرف دار الفتوى عبارة عن هبة مقدمة من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، لتوزيعها على المساجد ومراكز حفظ القرآن الكريم في لبنان ومن يريد من اللبنانيين.

وأعلن اطلاق "جائزة القرآن الكريم السنوية بعنوان "اقرأ"، التي تقيمها السفارة السعودية لدى لبنان في شهر رمضان، من كل عام برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، على ان يتم توزيع جوائز مالية للفائزين في حفل يقام أواخر الشهر في دار الفتوى".