أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات ترويج ​المخدرات​ الّتي تفتك ب​المجتمع اللبناني​، توافرت معلومات لهذه الشّعبة حول قيام مجهول بترويج المخدّرات في محلّة ​الدورة​ والمناطق المحيطة بها، على متن درّاجة آليّة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة، ونتيجة الاستقصاءات والتحرّيات توصّلت إلى تحديد هويّة المروّج، ويُدعى: "ر. س." (مواليد عام 1982، لبناني)، وهو مطلوب للقضاء بموجب خلاصة حكم بجرم مخدرات". وأشارت إلى أنّ "بناءً عليه، أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجده ومراقبته تمهيدًا لتوقيفه".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بتاريخ 6/4/2022، وبعد عمليّة مراقبة دقيقة، رصدته إحدى دوريّات شعبة المعلومات في محلّة الدّورة، خلال قيامه بترويج المخدّرات على متن درّاجة آليّة نوع "هوندا" لون ذهبي دور لوحات، فعملت على تنفيذ كمين محكم أسفر عن توقيفه وضبط الآليّة، وعثرت بحوزته على كميّة من المواد المخدّرة المقسّمة والمعدَّة للتّرويج، عبارة عن: 82,6 غرامًا قائمًا من مادّة ​الكوكايين​، 14,5 غ قائم من ​الماريجوانا​، 92,5 غ قائم من ​حشيشة الكيف​، مبالغ ماليّة وهاتف خلوي".

وذكرت أنّ "بتفتيش منزله، ضبطت 326,2 غ قائم من مادّة الماريجوانا، 35,5 غ قائم من مادّة الكوكايين، 46,6 غ قائم من حشيشة الكيف، 4 مصاف حديديّة، مطحنة كهربائيّة تُستخدم في تعاطي المخدرات، و4 أجهزة خلويّة"، مبيّنةً أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بقيامه منذ نحو 4 أشهر بترويج المخدّرات لعدد كبير من الزّبائن في مختلف مناطق ساحل المتن". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات والدراجة الآلية المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء".