نفذ موظفو ​الضمان​ اعتصاما امام مركز الضمان في الميناء - ​طرابلس​ احتجاجا على عدم اقرار المساعدة الاجتماعية، شارك فيه رئيس ​إتحاد نقابات العمال​ والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد وأعضاء الاتحاد.

والقى السيد كلمة اشار في خلالها الى ان "الضمان هو ما تبقى في لبنان، ويقف الى جانب الفقير والموظف والسائق والمياوم والعامل في طرابلس وكل لبنان . وللأسف ان بعضا من أعضاء مجلس إدارة الضمان لا يقف لا الى جانب الموظفين في الضمان ولا الى جانب المضمونين ،وهم لا يهتمون الا في ما يخص جيوبهم، ونتوجه إليهم بالسؤال هل وافقتم على تعطيل المساعدة الاجتماعية وبأي حق ؟، وهل تسعون الى زيادة بدل اتعابكم ؟".

واوضح بانه "في ما يتعلق ببدل اتعابكم، مطلبكم محق ضمنا ولكن المساعدة الاجتماعية تخص الفقير وممنوع المس بكل ما يتعلق بالموظفين خصوصا في الضمان، انظروا كيف يعملون هنا في مركز طرابلس، كيف ان كل موظف بدءا من مدير المركز يعمل بدل ثلاثة موظفين . لذلك نطالب بوضع حد لما يقومون به ويسعون اليه، ونقف انطلاقا من ذلك مع المدير العام للضمان الدكتور ​محمد كركي​ ومع ​وزير العمل​ وتوجهاته ونؤكد أننا لن نكون رهن رغبات أعضاء مجلس الإدارة ".

ثم تحدث مدير مركز ضمان طرابلس عن "واقع الموظفين الرديء"، واعلن ان "التحرك اليوم بناء لدعوة النقابة، ونطالب بعقد جلسة لمجلس إدارة الضمان للنظر بأمر ومصير الموظفين الذين باتوا يعملون من دون اي قدرة منهم حتى على إنارة بيوتهم ".