التقى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي ​الخطيب​، في مقر المجلس، وزير الاعلام زياد مكاري في زيارة تعارفية هنأ الخطيب بحلول شهر رمضان، وجرى خلالها التباحث في الشؤون والقضايا الإعلامية، وتم التداول في تطورات الاحداث في لبنان والمنطقة.

شدّد الخطيب "على ضرورة أن تسهم وسائل الاعلام اللبنانية في تعزيز التعاون بين اللبنانيين، وإشاعة أجواء التفاهم ونشر ثقافة التواصل والابتعاد عن الخطاب المتشنج الذي يباعد بين اللبنانيين ويثير الفتن والنعرات، فيما المطلوب العمل لحفظ وحدة واستقرار اللبنانيين".

ولفت مكاري الى "أنني تشرّفت بلقاء الخطيب، وكان لقاء تعارف من ضمن جولة أقوم بها على المرجعيات الروحية، ووضعنا الخطيب في أجواء الاجتماع الذي انعقد أمس في وزارة الاعلام وضم كل وسائل الاعلام اللبنانية، وكانت جلسة حوار لتنظيم بيتنا الداخلي والمتعلق بالانتخابات النيابية، وتطرقنا الى موضوع الحوار الوطني والحوار بين الطوائف والمذاهب وكانت جلسة غنية".

وفي سياقٍ منفصل، التقى الخطيب، ممثل حركة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، أحمد عبد الهادي، ويرافقه عبد المجيد العوض ومشهور عبد الحليم، ونقل تحيات رئيس الحركة إسماعيل هنية وهنأه بحلول شهر رمضان، وجرى التباحث في تطورات الأوضاع على الساحة ال​فلسطين​ية .

ونوّه الخطيب "بالعمليات الجهادية النوعية التي أربكت القوات ال​إسرائيل​ية واعادت تصويب بوصلة الصراع ضد العدو، وأحيت القضية الفلسطينية في وجدان الامة ، مؤكداً ان "التضحيات الكبيرة التي يبذلها الشعب الفلسطيني في مقاومته، ستحقق النصر وستحرر الارض وتدحر إسرائيل".

ولفت عبد الهادي، الى "أننا وضعنا الخطيب بآخر التطورات المتعلقة ب​القدس​ والمسجد الأقصى لجهة نية المتطرفين لاقتحام المسجد الأقصى والقيام بما يسمى بالعبادات او الطقوس التلمودية، حيث ينوي هؤلاء اقتحام المسجد الأقصى وذبح القرابين ونشر الدماء تحت قبة الصخرة مما سيؤدي الى مواجهات من قبل أهلنا المرابطين في المسجد الأقصى والقادمين من الضفة الغربية"ز

وبدوره، أشاد الخطيب "ببطولات الابطال الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات هزّت الكيان الإسرائيلي وأظهرت هشاشته"، كما دعا الى "نصرة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن المسجد الأقصى".