إلتقى ​الرئيس الكوري الجنوبي​ المنتخب يون سيوك-يول بالرئيسة السابقة المعزولة بارك كون-هيه، معربًا عن أسفه إزاء علاقتهما أثناء تحقيقات ​الفساد​ معها، كما دعاها إلى حضور حفل تنصيبه.

ولفت يون للصحفيين بعد زيارة بارك في مقر إقامتها في مدينة دايغو، إلى "أننا تحدثنا عن صحة الرئيسة، وأخبرتها عن ندمي وشعوري بالأسف لعدم الإعتراف بالسياسات الجيدة والإنجازات التي حققتها بارك"، وأكد أنه سيحاول إستعادة إعتبارها من خلال الترويج لأعمالها ونجاحاتها.

وشدد مسؤولون من الجانبين، على أن يون وجه الدعوة إلى بارك لحضور حفل التنصيب في 10 أيار، وقالت بارك ردًا على ذلك إنها ستحاول الحضور. وطلبت بارك من الرئيس المنتخب أن يعتني بصحته جيدًا، موضحةً أن "الصحة مهمة حقًا بمجرد أن تتولى المنصب".

وكان يون قد قاد فريق التحقيق في عام 2016 في فضيحة فساد بارك التي أدت إلى عزلها من منصبها وسجنها. وقال يون خلال الحملة الإنتخابية إنه فعل ما كان يجب عليه فعله كمدع عام، لكنه يشعر بالأسف تجاه بارك. وتم العفو عن الرئيسة السابقة في كانون الأول بعد أن أمضت أربع سنوات وتسعة أشهر في ​السجن​، حيث حكم عليها بالسجن لمدة 22 عامًا في تهمة الفساد. وبعد شهور من العلاج في أحد مستشفيات سيئول، عادت بارك الشهر الماضي إلى مسكنها ​الجديد​ في مسقط رأسها.