عرض الرّئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​، على ​روسيا​ تبادل النّائب والملياردير الأوكراني المقرّب من الرّئيس الرّوسي ​فلاديمير بوتين​، فيكتور ميدفيدشوك، بالأوكرانيين المحتجزين أسرى لدى روسيا، وذلك بُعيد إعلان ​كييف​ إعادة توقيف هذا الثّري بعد فراره من الإقامة الجبريّة.

وأشار، في رسالة عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى "أنّني أعرض على روسيا الاتّحادية تبادل رَجلكم هذا، بشبّاننا وشابّاتنا المحتجزين حاليًّا"، مؤكّدًا أنّ "لهذا السّبب، من المهمّ أن تأخذ أجهزتنا الأمنيّة والعسكريّة أيضًا في الاعتبار هذا الاحتمال".

ولفت زيلينسكي إلى أنّه "فليكن ميدفيدشوك مثالًا لكم. حتّى الأوليغارشي العتيق لم يفلت، فكَمّ بالحريّ بالنّسبة إلى المجرمين الأبسط بكثير في المناطق الرّوسيّة النّائية؟ سنقبض عليهم جميعًا".

وكان الرّئيس الأوكراني قد نشر عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، صورةً ظهر فيها ميديفيدشوك بشعر أشعث ومكبّل اليدين مرتديًا بزّة ​الجيش الأوكراني​. وعلّق عليه قائلًا: "عمليّة خاصّة نُفّذت بفضل "اس.بي.يو" (​جهاز الأمن الأوكراني​). أحسنتم!".

وأكّد الجهاز لاحقًا في بيان، توقيف ميدفيدشوك الّذي كان قيد الإقامة الجبريّة، إلى أن فُقد أثره بعد أيّام على بدء الحرب الرّوسيّة على ​أوكرانيا​ في 24 شباط الماضي.