واصل عمال الإنقاذ ​الأربعاء​ البحث في الوحول بواسطة الحفارات أو بأياديهم عن جثث في قرى نائية في وسط ​الفيليبين​، حيث قتل ما لا يقل عن 80 شخصاً وفُقد كثيرون آخرون في انهيارات واسعة للتربة سببتها العاصفة الاستوائية ميجي. وقتل 26 شخصاً على الأقل، وفق حصيلة جديدة، واعتبر 150 في عداد المفقودين في قرية بيلار الساحلية التي تضم نحو 400 نسمة في محافظة ليتي الواقعة في وسط ​البلاد​، بحسب ليميول ترايا رئيس بلدية أبويوغ التي تشكل بيلار جزءًا منها.

ولفت إلى أنه "بصراحة لم نعد نتوقع العثور على ناجين". وجرفت انهيارات تربة كبيرة معظم المنازل إلى البحر. كانت آرا ماي كانوتو (22 عاماً)، في منزل عائلتها في بيلار عندما سمعت ضجيجاً "مثل ​طائرة​ ​مروحية​". حاولت الفرار لكن وجدت نفسها عالقة في ​المياه​ الموحلة، وكادت تغرق.

وأكد لوكالة "فرانس برس" عبر الهاتف من المستشفى حيث تعالج، أنه "امتلأت اذني وانفي بالوحل". توفي والدها وفُقدت والدتها. ووصل عمال الإغاثة على متن قارب إلى بيلار، بسبب تعطل ​الطرقات​ وأجلوا نحو خمسين ناجياً إلى بلدة أبويوغ المجاورة. وعندما وصل القارب، هرع عمال الإنقاذ باتجاه المصابين لتضميد جروحهم ولفهم ببطانيات النجاة.