أكّد رئيس مجلس الوزراء ​العراق​ي ​مصطفى الكاظمي​، خلال مشاركته عددًا من عوائل شهداء القوّات الأمنيّة والعسكريّة مائدة الإفطار لصيام ​شهر رمضان​ المبارك، "أنّنا نمرّ بظروف صعبة ومعقّدة منذ سنوات، ويجب أن نعمل سويّةً لعبور هذه التحدّيات كي لا يتكرّر ما حصل، وأن لا نعطي المزيد من أبنائنا وينتج المزيد من الأرامل والأيتام".

وأشار إلى "أنّني أعرف أنّ هناك تقصيرًا من الدّولة تجاه عوائل الشّهداء والجرحى، ومع كل هذا اتّخذنا خطوات كبيرة لدعمهم وسنستمرّ بهذا الدّعم". وشدّد على "أنّنا اليوم في مرحلة حسّاسة لبناء العراق، ويجب ألّا يُرفع السّلاح بين عراقي وآخر، السّلاح يُرفع فقط بوجه أعداء العراق الخارجيّين والجماعات الإرهابيّة".

ولفت الكاظمي إلى أنّ "الحكومة عملت الكثير، نجحت في تجاوز الكثير من الأزمات، وهناك أزمات لم نتمكّن من عبورها نحتاج إلى وقت وصبر، وإلى عدم الانجرار وراء المناكفات السّياسيّة أو الاجتماعيّة أو الحزبيّة، وعدم الانجرار وراء الصّدامات حتّى نتجنّب بؤر الدّم والضحايا".

وركّز على ضرورة "العمل بكلّ قوانا لبناء العراق ومستقبله، من أجل أبنائنا، يجب أن نعمل لأبناء الشّهداء الّذين ضحّوا"، مبيّنًا أنّ "لذلك، أدعو إخواني في البرلمان والكتل السّياسيّة إلى الإسراع في التّصويت على قانون الأ صوتمن الغذائي لعدم وجود موازنة ولتلبية التزاماتنا تجاه الشعب".