أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات النّصب والاحتيال الّتي ينفّذها مجهولون وتطال فئةً كبيرةً من المواطنين، ومنها عمليّات ترويج العملة المزيّفة، توافرت معلومات لهذه الشّعبة حول قيام مجهول بتنفيذ عمليّات احتيال تستهدف المحلّات التّجاريّة، وكان آخرها في محلّة ​شكا​، عن طريق شراء كميّة من غالونات الزيت النباتي لقاء مبلغ 550 دولار، تبيّن أنّه مزيّف".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت الشّعبة إلى تحديد هويّة الفاعل، ويُدعى: "ت. ع." (مواليد عام 1985، سوري)، وعلى الأثر، أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجده وتوقيفه". وأشارت إلى أنّ "بتاريخ 11-4-2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، ألقت إحدى دوريّات الشّعبة القبض عليه في محلّة ​أنفة​ على متن "فان" نوع "نيسان" لون نبيذي، الّذي تبيّن أنّه يستخدمه في عمليّات ترويج العملة المزيّفة. كما ضبطت بحوزته مبلغ 300 دولار مزيّف من فئة المئة دولار. وبتفتيش منزله، تمّ العثور على 29 غالونًا من الزّيت الّتي كان قد اشتراها بالمبلغ المزيّف".

وذكرت أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بعمليّات احتيال وترويج العملة المزيّفة، مستهدفًا المحلّات التّجاريّة في منطقة الشّمال"، مبيّنةً أنّ "كميّة الزّيت المضبوطة سُلّمت إلى صاحبها، وتمّ ضبط مبلغ الـ550$ المزيّف". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء".