لفت راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة ​المطران بولس عبد الساتر​، خلال القدّاس الإلهي و​رتبة الغسل​، في يوم ​خميس الأسرار​ في كاتدرائيّة مار جرجس المارونيّة في بيروت، إلى "أنني أشكر الله على كهنة الأبرشيّة الذين يعطون من ذاتهم كل يوم ليكونوا علامات على حبّ الربّ، أمام أبناء وبنات رعاياهم، والذين لا يزالون بقرب كل محتاج ومريض وموجوع وضعيف ليقولوا لهم إن الله يحبهم، وإنهم ليسوا متروكين".

وذكر "أننا عندما نخدم بعضنا البعض، فإننا لا نقوم بعمل محبّة فقط، بل إننا نعبد الله، لأننا نخدم الإنسان المخلوق على صورته. وكلّ شخص يؤذي الآخرين يكون كافرًا بالله الآب، وكل انسان يشن حروبًا ويقتل البشر يكون كافرًا بالله الآب، وكل إنسان يمرّ بقرب معوز ولا يساعده يكون كافرًا بالله الآب، وكل من لا يحمل وجع الآخر يكون كافرًا بالله الآب. هذا هو منطق المحبّة الذي يدعونا ربّنا إلى أن نعيشه، والذي لا يتماشى ومنطق هذا العالم الذي يشجّعنا على أن نهتمّ بأنفسنا من دون الاكتراث إلى من هم من حولنا. وماذا ينفع الإنسان إذا صلّى واحتفل بالقداس الالهي وراح يحقّق مصالحه الشخصية على حساب الآخرين بعد خروجه من الكنيسة؟".

وأشار المطران عبد الساتر، إلى "أننا نقدّم هذا القداس على نيّة الجماعة المسيحيَّة كلّها، علمانيّين وكهنة ورهبان وراهبات وأساقفة، ليفتح الله قلوبنا وعقولنا على محبّته التي تمر حتمًا من خلال محبّتنا للآخر".