اعتبر رئيس لجنة العدل النيابية عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ​جورج عدوان​، أن "كل الخطط الاقتصادية لديها هدف واحد، وهو تشجيع النمو. نحن اليوم نضرب كل المحاولات لتصحيح الوضع، ونقترح ان يكون ​الكابيتال كونترول​ محصوراً بـ 3 أمور، وهي منع خروج الاموال، تحفيز الاستثمار وتحديد طريقة تعاطي المصارف في هذه المرحلة ريثما تنتهي الخطة".

ولفت عدوان في مقابلة تلفزيونية، الى أن "اي خطة مالية يجب ان تحدد الخسائر، واذا شطبنا دين الدولة، يكون المودع الطرف الخاسر ومن يحمّل المسؤولية، واي حلّ لا يحمّل الدولة المسؤولية من خلال صندوق سيادي، يكون حلّ غير متوازن، ونحن نقف سدا منيعا بوجه المحاولات لتغيير وجه الاقتصاد اللبناني".

وأردف: "لا يمكن تطبيق الكابيتال كونترول قبل ان نشرح للناس اين ذهبت الاموال وماذا سيحصل"، وأضاف: "تبين من كل النقاشات في المجلس النيابية الى اي مدى هناك تعمّق بالمشاكل وليس لدينا الاجوبة على كل شيء، والطريق الذي نسلكه غير سليم ولا يمكننا إقرار أي خطة قبل اقرار الكابيتال كونترول و​الموازنة العامة​ ومعرفة سعر الصرف الذي سيُعتمد".

واعتبر عدوان أنه "لا يمكن لأي مكوّن لبناني ان يتزّعم أي مكوّن لبناني آخر"، مشيرا الى أن "حكومات ما بعد الانتخابات ستكون أكثرية وأقلية والقوات لن تشارك في أي حكومة لا تحظى بأكثرية سيادية والمعركة اليوم هي لاستعادة السيادة".

وأعلن أنه "لن نعيد انتخاب نبيه بري رئيساً لمجلس النواب بعد الانتخابات"، كما أشار إلى أنّ "قائد الجيش حوزيف عون، ليس مرشحًا لرئاسة الجمهورية، وقد أكد لي ذلك، وطبعًا لا ندعم رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​، ورئيس تيار ​المردة​، ​سليمان فرنجية​".