ذكر وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​، خلال استقبال رئيس تيار "المردة" ​سليمان فرنجية​ الذي زار العاصمة الروسية موسكو، "أننا نريد بصراحة مساعدة أصدقائنا اللبنانيين في حل المشاكل التي تصرف انتباهكم في السنوات الأخيرة، بشكل أو بآخر عن الأغراض النافعة وتطوير دولتكم وتعزيز أمنها".

ولفت إلى "أننا نعتقد أنّه من المهم مبدئيًا الحفاظ على المبادئ التي تعتمد عليها الدولة المعاصرة في لبنان، والتي ندعو دائمًا إلى تعزيزها، لا سيّما خلال عملنا ضمن ​مجلس الأمن الدولي​"، مشددًا على أن "موسكو تتبع هذه الأنهج في اتصالاتها المنتظمة مع الممثلين عن الطيف السياسي في لبنان بأكمله".

وأشار لافروف إلى "أهمية الدور الذي كان ولا يزال يلعبه تيار "المردة" في تطوير الدولة اللبنانية المعاصرة"، مؤكدًا "نحن مهتمون بالإصغاء إلى تقييماتكم وطرح رأينا إزاءها، والذي لا يقف وراءه دائما، كما أؤكد مرة أخرى، إلا الرغبة في مساعدة أصدقائنا اللبنانيين".

كما التقى رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية والوفد المرافق له، في مقر الخارجية الروسية مع الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية في ​الشرق الأوسط​ وبلدان ​أفريقيا​ نائب وزير الخارجية الروسي ​ميخائيل بوغدانوف​، ورئيس قسم لبنان وسوريا اندريه بانوف، حيث تم التشديد على اهمية العلاقات والروابط بين لبنان وروسيا، كما تخلل الاجتماع تبادل للاراء حول قضايا الساعة.