أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار متابعة ملف عمليّات سرقة الكابلات الكهربائية والبطّاريّات من محطّات إرسال شركتَي الاتّصالات "TOUCH" و"ALFA"، الّتي حصلت في الآونة الأخيرة في عددٍ من المناطق اللّبنانيّة، كثّفت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي دوريّاتها في المناطق الّتي كَثُرَت فيها هذه العمليّات، للعمل على توقيف المتورّطين بها".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 12-4-2022، وبنتيجة المراقبة الدّقيقة الّتي نفّذتها دوريّات من الشّعبة في بلدة السريرة - ​جزين​، تمكّنت من رصد آليّة "بيك أب" من نوع "تويوتا" لون أبيض من دون لوحات، فعملت على ضبطه وتوقيف شخصين كانا على متنه، وهما: "ك. ح." (مواليد عام 1992، لبناني) و"ع. ص." (مواليد عام 1998، سوري)، وضبطت على متن "البيك أب" 45 بطّاريّة وكابلات كهربائيّة بطول 16 مترًا، تفوق قيمتها الـ50 ألف دولار أميركي".

وذكرت أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا أنّ المسروقات ناتجة من عمليّة سرقة استهدفت محطّتَي إرسال لشركتَي "TOUCH" و "ALFA" في خراج البلدة المذكورة"، مبيّنةً أنّه "تمّ تسليم البطّاريّات والكابلات المسروقة إلى إدارة الشّركتين المذكورتَين، وتمّ ضبط "البيك أب" المستخدَم في عمليّة السّرقة". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ الموقوفَين، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".