أكد رئيس ​جمعية المبرات الخيرية​، ​السيد علي فضل الله​، على "وقوف المبرات إلى جانب ​ذوي الاحتياجات الخاصة​ لتطبيق القوانين التي نريدها لحمايتهم وتلحظ كرامتهم ومصالحهم من تأمينات صحية واجتماعية، بعدما بقيت حبراً على ورق، لأن تطبيقها لا يهم الذين يتصدرون مواقع السلطة فهي لا تحقق لهم مصلحة انتخابية أو تعزز في مواقعهم الطائفية".

وأشار فضل الله، خلال رعايته حفل إفطار مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل، بحضور كل من وزير الشؤون الاجتماعية، ​هكتور حجار​، وزير العمل الأستاذ ​مصطفى بيرم​، وشخصيات أخرى، الى "استمرار المبرات في الوقوف إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة مهما اشتدت الأزمة وتفاقمت".

وأضاف أن "قرارنا أن نبقى إلى جانب هؤلاء الأحبة ونعملُ معهم، مسلّحينَ بكلِّ هذهِ الخلفيةِ والروحيةِ الإيمانيةِ، يستمدونَ منا القوةَ.. وبدورِنا نستمدُ منهم القوة، وسنبذل المزيدُ منَ الرعايةِ والاحتضانِ لهؤلاء الأحبة، وتثبيتُ الأرضِ تحتَ أقدامِهم، لتمكينِهم من العلمِ وإكسابِهم مهاراتٍ تمكّنُهم من الإبحارِ في هذهِ الحياة".

ولفت الى "أننا سوف نقف مع هؤلاء للتخفيف من ضغوط هذه الحياة لنبث في نفوسهم الأمل بالله وبالمستقبل المشرق، نقف إلى جانبهم لتطبيق أو فرض القوانين التي نريدها لحمايتهم وتلحظ كرامتهم ومصالحهم من تأمينات صحية واجتماعية، بعدما بقيت حبراً على ورق، لأن تطبيقها لا يهم الذين يتصدرون مواقع السلطة فهي لا تحقق لهم مصلحة انتخابية أو تعزز في مواقعهم الطائفية".

وأكد على "استمرار العمل من أجل استغلال أي ظرف وفرصة للتحفيز أو الضغط على كل القوى الفاعلة والمؤثرة اجتماعية كانت أو سياسية أو رسمية أو جمعيات حقوق الإنسان لتطوير حياة هذه الفئة الإنسانية العزيزة، وهي قادرة أن تفعل ذلك في كثير من المجالات".