عمت القداديس في ​عيد الفصح​ مدينة ​النبطية​ والبلدات المجاورة، وركزت العظات على المحبة والعيش المشترك، وأن يعود لبنان إلى سابق عهده من الأمن والاستقرار والازدهار والبحبوحة.

ففي كنيسة السيدة في مدينة النبطية، ترأس خوري الرعية الأب كامل إيليا، قداس العيد، بحضور راهبات النبطية وفاعلياتها ومختاري المدينة راشد متى ومحمد بيطار، وحشد من المؤمنين، وألقى الأب إيليا عظة ركز فيها على القيامة، آملا أن يقوم لبنان من بين الأزمات والنكبات وأن يعود وطناً معافى كما سابق عهده، وأن يتوحد الجميع حول وطنهم ومؤسساتهم، وأن تسود لغة المحبة والعيش المشترك مختلف أنحاء البلاد.

وفي ​كنيسة سيدة النجاة​ العجائبية في ​الكفور​، ترأس خوري الرعية الأب يوسف سمعان قداس العيد، بحضور أبناء البلدة والجوار، وألقى عظة شدد فيها على معاني القيامة والعيد، موجها التهاني للبنانيين جميعا، وأمل أن يعود لبنان معافى من الآلام وأن يعود واحة للاستقرار والخير وطن القداسة والتلاقي والعيش الواحد، وأن يلتف أبناءه حول قدسية الوطن.

وأقيم في ​كفروة​ قداس العيد للأب نعمة الله ميلان، كما أقيم في دير مار أنطونيوس قداس العيد في النبطية الفوقا، وأقيم قداس ’خر في كنيسة جرجوع.