أشار المستشار النمساوي، كارل نهامر، إلى "أنني توجهت إلى موسكو بعد زيارة ​أوكرانيا​ من أجل مواجهة الرئيس الروسي، ​فلاديمير بوتين​، بما رأيته في ​بوتشا​"، مؤكداً أنه "لم يتصافح مع بوتين خلال اجتماعهما ولم يكن يرغب في ذلك".

ولفت إلى أن "المحادثات مع بوتين لم تكن ودية بل صريحة وصعبة"، وذكر "أنني أخبرت الرئيس الروسي بأن هناك حاجة إلى خلق ممرات إنسانية في مدن مثل ماريوبول وخاركيف".

وأوضح أن "بوتين أخبرني أن العقوبات على ​روسيا​ قاسية للغاية، لكنه أكد أن العملية العسكرية ضرورية"، مشيراً إلى أن "بوتين يعتقد أنه يكسب الحرب، ولديه منطقه الخاص حول الحرب في أوكرانيا"، وتابع: "الرئيس الروسي أبلغني أن بلاده ستتعاون مع محققين دوليين فيما يتعلق بجرائم الحرب في أوكرانيا، لكنه لا يثق بالغرب".

ورأى المستشار، أن "بوتين لم يبد أي تجاوب مع عرض بشأن عقد لقاء مباشر مع الرئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​"، مردفاً أن "الرئيس الروسي يؤيد استمرار المحادثات بين روسيا وأوكرانيا، التي بدأت في ​إسطنبول​".

والتقى نهامر بالرئيس بوتين في موسكو الأسبوع الماضي، كأول زعيم أوروبي يلتقيه وجها لوجه منذ بداية التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.