رفع البرلمان ​الأردن​ي مذكرة موقعة من 87 نائبا (من إجمالي 130) لحكومة بلاده تُطالب بطرد ​السفير الإسرائيلي​، أمير وايسبورد، من الأردن احتجاجا على اعتداءات ​القدس​ الشريف، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

وأعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أنه "سيتم استدعاء القائم بأعمال السفير الإسرائيلي في عمان"، موضحاً أن "الحكومة ستحمل القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية لدى استدعائه اليوم، رسالة احتجاج وتحذير ومطالبة فورية بوقف الانتهاكات للمسجد الأقصى".

وأفاد خلال جلسة النواب، بأن "عمان ستستضيف الخميس المقبل اجتماعا للجنة المنبثقة عن ​الجامعة العربية​ للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية، والتي تضم إضافة إلى الأردن كلا من مصر والسعودية والمغرب وقطر وتونس والجزائر، بالإضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية".

وأشار إلى "استمرار جهود الأردن بالتصدي لكل الممارسات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس"، لافتاً إلى "تكثيف الاتصالات الأردنية مع مختلف مراكز القرار العالمي والعربي، لإلزام القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشريف القيام بالتزاماتها بموجب ​القانون الدولي​، ووقف الانتهاكات والاعتداءات على ​المسجد الأقصى​ المبارك، مع تحرك المجتمع الدولي لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على خطوط الرابع من حزيران 1967".